recent
أخبار ساخنة

اهم واكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم!

الصفحة الرئيسية
محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية هي محطة توليد فردية، تم تصميمها من قبل مطور واحد (أو اتحاد) وعادة ما يكون بوصلة تصدير واحدة للشبكة قد يتم تكوينه في بعض الحالات على عدة قطع أرض قريبة و / أو يتم بناؤه عبر مراحل متعددة تبحث هذه المقالة في أكبر محطات الطاقة الشمسية الفردية هذه، وتسلط الضوء على تلك التي تزيد عن 500 ميجاوات، وتظهر بين قوسين حيث كانت في القائمة المنشورة.




في بعض الأماكن يتم تجميع محطات الطاقة الشمسية معًا في مجمعات أو مجمعات للطاقة الشمسية مما يؤدي إلى سعات أعلى. كما هو موضح في المقدمة سيتم تناولها في مقالات لاحقة.


1. Gonghe 2،200 MW AC (-)



استعادت الصين المركز الأول هذا العام بمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 2200 ميجاوات والتي تم تشغيلها في سبتمبر الماضي من قبل شركة Huanghe Hydropower Developments. وهي تغطي أكثر من 5000 هكتار من شبه صحراء في محافظة غونغخه بمحافظة هاينان في تشينغهاي ، الصين.

يظهر فقط إلى الشرق في هذه الصورة مشروع Longyangxia Solar-Hydro (3). تم توسيع هذا المصنع على مدار سبع سنوات ويغطي الآن مساحة ضخمة (220 كم 2 ) وسأدرجها مع حدائق الطاقة الشمسية في المقالة التالية ، على الرغم من أنها تتوافق مع تعريفي لمحطة الطاقة الشمسية.

2. مشروع سويحان للطاقة 938 ميجاوات (0)


أصبحت محطة التيار المتردد بقدرة 938 ميجاوات في أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة أكبر محطة طاقة شمسية فردية في العالم عند تشغيلها في يونيو 2019 - وهو المنصب الذي احتفظ به لمدة 15 شهرًا.

تم بناء التطوير بقيادة Marubeni و JinkoSolar بواسطة Sterling & Wilson باستخدام هيكل مائل بمصفوفات يبلغ مجموعها 1،177 MW P بزاوية ضحلة موجهة نحو الشرق والغرب. كما يوضح هذا المنظر الجوي للمصنع ، فإن هذا التكوين يحقق كثافة تعبئة عالية جدًا في موقع 800 هكتار.

كما ستحتل دولة الإمارات العربية المتحدة مكانة بارزة في قائمة حدائق الطاقة الشمسية من خلال تطوير دبي متعدد الجيجاوات.

3. مجمع يانشي للطاقة الشمسية 820 ميغاواط (1)


يحتل المركز الأول لعام 2019 المرتبة الثالثة في قائمة اليوم - ما يسمى حديقة Yanchi الشمسية جنوب Gaoshawo في منطقة Yanchi في Ninxia . على الرغم من اسمها ، فهي ليست "حديقة شمسية" كما سنعرّفها. تم تطوير المشروع من قبل China Minsheng New Energy وبدأ تشغيله منذ عام 2016. تمنحه مصفوفات الطاقة الشمسية 1 GW P إنتاج حوالي 820 ميجاوات من التيار المتردد.

4. منشأة جبل النحاس للطاقة الشمسية بقدرة 816 ميجاوات (-)


أعلى إدخال للولايات المتحدة الأمريكية هذه المرة هو رقم 4 (أعلى رقم 6 في القائمة السابقة Solar Star، انخفض الآن إلى رقم 10). واحدة من أقدم محطات الطاقة الشمسية على نطاق المرافق في الولايات المتحدة، المرحلة الأولى من مشروع كوبر ماونتن تم توصيلها لأول مرة بواسطة Sempra Energy مرة أخرى في عام 2010. عندما تم تشغيل المرحلة الخامسة في أقصى الجنوب في شهر مارس، رفعت السعة الإجمالية للمحطة إلى 816 ميجاوات .

يقع في وادي إلدورادو في ولاية نيفادا بين مدينة بولدر وسيتشلايت ، وليس بعيدًا جنوب شرق لاس فيغاس، وهو يحيط بمشروع نيفادا سولار وان CSP التابع لشركة أكسيونا (المبين باللون الأحمر).

5. داتونغ "Front Runner" 800 ميغاواط (2)


في مقاطعة شانشي الصينية ، تم تركيب مشروع آخر بقدرة 1 جيجاوات في منطقة داتونغ ، كجزء من البرنامج التجريبي الصيني لمشاريع بهذا الحجم. يتم توزيع المصفوفة الشمسية على قمم التلال على مساحة واسعة ، مما يجعل من الصعب التقاطها من خلال صور الأقمار الصناعية .

يوجد مشروع آخر بنفس الحجم حول إيلي في شينجيانغ ، لكنه منتشر على مساحة واسعة ، لم أدرجه كمصنع واحد في هذه القائمة. ولا أقوم بتضمين حافظة مشاريع GW P أخرى يجري تطويرها حول ألاشان في منغوليا الداخلية.

6. Escatrón-Chiprana-Samper 730 ميغاواط (-)


تقفز إسبانيا إلى هذه القائمة في المرتبة السادسة مع مشروع ACS Group بقدرة 850 ميجاوات والذي يغطي ما يقرب من 1900 هكتار مقسمة بين ثلاث بلديات في سرقسطة . تم تشغيله على مراحل خلال عام 2020.

المصنع الذي ينتج 730 ميجاوات من التيار المتردد مملوك لشركة Galp ، وهي شركة طاقة برتغالية.

7. Villanueva - المكسيك 700 ميغاواط (5)


تم توسيع مشروع Villanueva التابع لشركة Enel Green Power في المكسيك من 640 ميجاوات منذ قائمتنا لعام 2019 ، لتتخطى مشروع Kamuthi.

يقع المصنع في ولاية كواهويلا وهو أحد المشاريع العديدة في هذه القائمة لاستخدام أجهزة التتبع الأفقية أحادية المحور. لذلك فهي أقل كثافة نسبيًا ، وتغطي مساحة تزيد قليلاً عن 2600 هكتار.

8. مشروع كاموثي للطاقة الشمسية 648 ميغاواط (4)


انخفض الآن أعلى مصنع مستقل في الهند إلى المرتبة الثامنة ، على الرغم من أن البلاد ستظهر بشكل أكثر بروزًا في قائمة الحدائق الشمسية القادمة.

تم بناء المحطة في عام 2016 من قبل شركة Adani على مساحة تقارب 1200 هكتار في ولاية تاميل نادو ، وتبلغ طاقتها التكييفية 648 ميجاوات.

9. محطة Lawan-Purohitsar ISTS 600 ميغاواط (-)


مصنع هندي آخر - يقع شمالًا في منطقة جايسالمر ، راجستان - هو مدخل جديد إلى القائمة بسعة 600 ميجاوات. إنه واحد من سلسلة من المشاريع التي تم التعاقد عليها عن طريق مناقصة لتزويد الطاقة مباشرة إلى نظام النقل بين الولايات في الهند (ISTS).

تم ربط مشروع الطاقة الكهروضوئية ، الذي يمتد على مجتمعات Lawan و Purohitsar في بوخران ، مؤخرًا بواسطة SB Energy ، التي استحوذت عليها شركة Adani في وقت سابق من هذا العام من Softbank اليابانية.
 

10. سولار ستار 585 ميغاواط (6)


الآن ثاني أكبر محطة للطاقة الشمسية في الولايات المتحدة الأمريكية ، تغطي Solar Star مواقع متعددة في وادي Antelope في كاليفورنيا.

تم إنشاء المصنع على مرحلتين في 2013-2014 باستخدام وحدات Sunpower Corporation. تبلغ طاقتها الإجمالية 585 ميجاوات وهي مملوكة لمجموعة Berkshire Hathaway التابعة لوارن بافيت.

11. Hongshagang 574 ميغاواط (7)


بالعودة إلى الصين من أجل المصنع رقم 11 ، يتجمع هذا المشروع متعدد المراحل في منطقة شبه صحراوية حول Hongshagangzhen في مقاطعة Gansu.

تقوم شركة China Singyes ببنائها ، حيث تعمل الآن على الأقل 574 ميجاوات ، وقدرة نهائية تبلغ 820 ميجاوات.

12. توباز 550 ميغاواط (8)


المصنع الثالث في الولايات المتحدة الأمريكية في هذه القائمة بقدرة 550 ميجاوات ، كان توباز لفترة وجيزة أكبر مصنع في البلاد عند بدء تشغيله في نوفمبر 2014.

تم تطويره بواسطة First Solar، وهو مبني على مواقع متعددة تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 1400 هكتار في Carrisa Plains في وسط كاليفورنيا. من قبيل الصدفة أن هذا يتضمن الموقع الذي تم فيه بناء أول مشروع للطاقة الشمسية متعدد الميغاواط في العالم في الثمانينيات (موضحة باللون الأبيض على هذه الصورة).

13. ساو غونسالو 549 ميغاواط (-)



نذهب إلى البرازيل لأول مشروع في أمريكا الجنوبية للوصول إلى هذه القائمة من أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم. لكنها ثاني دخول في أمريكا اللاتينية لشركة Enel Green Energy الإيطالية.

المصنع بالقرب من ساو غونسالو دو غورغويا في ولاية بياوي يجري تشييده على ثلاث مراحل بسعة نهائية تبلغ 765 ميجاوات. عندما اكتملت المرحلة الثانية في فبراير من هذا العام ، وصلت السعة إلى 549 ميجاوات.

يستخدم المصنع وحدات ثنائية الوجه مثبتة على أجهزة تتبع أحادية المحور ، ويغطي حاليًا حوالي 1300 هكتار.

14. ينتشوان Xingqing 500MW (9)


آخر محطات الطاقة الشمسية ½ GW + عبارة عن تكتل من صفائف التلال في الوديان إلى الشرق من Yinchuan عاصمة Ninxia . تبلغ الطاقة الإجمالية لمشروع Yinchuan Xinqing حوالي 500 ميجاوات وتم تركيبه في منتصف عام 2018.

نباتات كبيرة أخرى


أقل بقليل من قطعنا ، بسعة حالية تبلغ 480 ميجاوات ، يوجد أكبر مصنع في فيتنام في Ea Súp في مقاطعة Đắk Lắk. هذا من المقرر أن يتم توسيعه لذلك قد تنضم إلى هذه القائمة في المستقبل.

قد تؤدي المشاريع الكبيرة الأخرى قيد التطوير إلى انضمام أستراليا والمملكة العربية السعودية وتشيلي وفرنسا وتكساس من بين دول أخرى ، إلى الانضمام قريبًا.
google-playkhamsatmostaqltradent